• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
ابوعرابي يشارك في اجتماعات جمعية كليات السياحة في شرم الشيخ
08/12/2014

شرم الشيخ _ شارك الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابوعرابي العدوان في فعاليات مؤتمر السياحة العربية الدولى الخامس في الفترة ما بين 2-5/12/2014 بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان (الاتجاهات الحديثة لصناعة السياحة والضيافة في الوطن العربى) بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

وأكد الدكتور ابوعرابي ان اتحاد الجامعات العربية يقُدم كل الدعم المُمكن للفعاليات التي تنفذها الجمعيات العلمية المنبثقىة عن الإتحاد والتي يبلغ عددها 22 جمعية علمية ، وتضم معظم التخصصات الرئيسية في الجامعات العربية وتتوزع على عدد من الجامعات العربية ، بإعتبار هذه الجمعيات أذرع فاعلة ومساندة  لخطط وبرامج الإتحاد ، والتي تهدف الى النهوض بمستوى التعليم العالي في الجامعات العربية ، وإيجاد قنوات تواصل مباشرة بين اعضاء الهيئات التدريسية للتخصصات المُتشابهة ، بهدف كسب وتباد الخبرة والمعرفة والإطلاع على الإنجازات العلمية الحديثة التي تجري في العالم .

ومن جانب آخر تراس الدكتور أبو عرابي الجلسة الختامية التي أوصى فيها المؤتمرون بضرورة التواصل مع جامعة الدول العربية لمخاطبة رؤساء وزعماء الدول العربية للإهتمام بالاثار والتراث الحضارى وانه امانة فى اعناقهم وضرورة الاهتمام بالمواقع الاثرية والسياحية بالوطن العربى حيث انها تتعرض لتدمير منظم .

وكذلك الاهتمام بزيادة الترميم بالاثار الموجودة بالوطن العربى والمحافظة على الاثار والتراث العربى والاسلامى بالمنطقة العربية والاهتمام بمناهج الحضارة والتاريخ التى يتم تدريسها. والتنشيط السياحى والتنمية السياحية المستدامة للمواقع السياحية والاثرية بالوطن العربى .

وتفعيل دور الابحاث التى تخدم البيئة ومتابعة التفعيل وتكريم سنوى لابرز الشخصيات فى مجال السياحة والفنادق والارشاد السياحى .

sharm elshai5 (2).jpg


 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014