• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
ابوعرابي يرعى الإجتماع السنوي والمؤتمر العلمي للجمعية العلمية لكليات الهندسة في جامعة الكوفة
08/02/2015

النجف ( الجمهورية العراقية ) : رعى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابوعرابي العدوان فعاليات المؤتمر الحادي عشر لضمان جودة التعليم الهندسي في الوطن العربي والذي عُقد في الفترة من 3-5/2/2015  بالتعاون بين الجمعية العلمية لكليات الهندسة في الجامعات العربية وهي احدى الجمعيات العلمية للكليات المتناظرة والتابعة لاتحاد الجامعات العربية وكلية الهندسة في جامعة الكوفة .

والقى الدكتور أبوعرابي محاضرة علمية حول واقع التعليم العالي في الوطن العربي والتحديات الكبيرة الذي تواجه هذا القطاع ، مُوضحاً انه اصبح من الضروري التركيز على البحث العلمي ودعم الباحثين  والعمل على زيادة حجم البحث العلمي في الجامعات العربية ، وتطبيق معايير ضمان الجودة والإعتماد على البرامج الاكاديمية من أجل الحصول على مخرجات تعليم أمنة وبمستوى يضمن القدرة على المنافسة في سوق العمل للخريجين .

وتطرق الدكتور ابوعرابي الى دور الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية في النهوض بمستوى التعليم العالي في الجامعات العربية من خلال الأنشطة المتعددة التي يقوم بها الإتحاد التي من أبرزها عقد المؤتمرات الدولية وورش العمل المتخصصة والندوات والأنشطة الطلابية  والتعاون مع المنظمات والإتحادات والهيئات الأكاديمة الدولية .

رئيس جامعة الكوفة الدكتور عقيل عبد ياسين قال في كلمته بافتتاح أعمال المؤتمر أن الجامعة تسعى للتواصل مع محيطها العربي من اجل تضافر الجهود للنهوض بمستوى التعليم الجامعي العربي وخصوصاً في كليات الهندسة في الجامعات العربية .

من جهته أشار مستشار مجلس ضمان الجودة والإعتماد في اتحاد الجامعات العربية الدكتور عبدالسلام غيث الى الدور الهام الذي يقوم به المجلس ، في نشر ثقافة الجودة في الوسط الأكاديمي ، وبين أن المجلس اصدر اثنى عشر دليلاً لمعايير الجودة والإعتماد ، وهو يقوم بالتنسيق مع الجمعيات العلمية للكليات المتناظرة بالاتحاد لإستكمال إصدار أدلة المعايير لكافة التخصصات بإذن الله ..


فيما دعا عميد كلية الهندسة بجامعة الكوفة الدكتور علي حسين عتيوي الباحثين والمختصين في مجال الهندسة إلى التعاون مع الجامعة في تعزيز الخطى العلمية التي انتهجتها الجامعة في توحيد الرؤى والمعايير الهندسية لا سيما على الصعيد العربي.


وعقد على هامش المؤتمر الاجتماع السنوي للهيئة العمومية لجمعية كليات الهندسة في الجامعات العربية بحضور أعضاء الهيئة لمناقشة عدد من القضايا التي تخص الواقع الهندسي في الدول العربية فضلاً عن انتخاب اللجنة التنفيذية للجمعية.












 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014