• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
اتحاد الجامعات العربية يعقد مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والتركية في اسطنبول نيسان 2016
10/03/2015

عمان : بحث الامين العام لاتحاد الجمعات العربية الدكتور سلطان ابوعرابي العدوان اليوم 9/3/2015 مع وفد جامعة اسطنبول – مدنيت والمؤلف من رئيس الجامعة الدكتور محمد إحسان كارمان ورئيس اللجنة العلمية في الجامعة الدكتور أورهان أوغلو بحضور الامين العام المساعد الدكتور مصطفى إدريس البشير  ومديرة الامانة العامه للاتحاد السيده مي وهبه .
وجرى خلال اللقاء استعراض النتائج الإيجابية لمؤتمر رؤساء الجامعات العربية والتركية الذي عُقد في شهر نيسان الماضي،  وتمخض عن عدد من الإتفاقيات بين الجامعات العربية والتركية.
وفي سياق متصل اتفق الجانبان على عقد المؤتمر العربي التركي على مستوى رؤساء الجامعات في الفترة من 20-24/4/2016 في إسطنبول، وزيادة عدد المشاركين في المؤتمر من الجانب العربي الى مائتي رئيس جامعة عربية بالإضافة الى خمسين طالباً من طلبة الجامعت العربية.
الدكتور ابو عرابي [شار الى أهمية عقد هذا المؤتمر، وبين ان مضاعفة عدد المُشاركين من الجانب العربي والتركي يُسهم في توسيع قاعدة المُشاركة، ويتيح المجال لتبادل وجهات النظر وقيام تعاون مُشترك على نطاق اوسع، وبين أن دمج طلبة الجامعات العربية بنظرائهم من الطلبة الأتراك يُسهم في التقارب بين الأجيال القادمة، ويُتيح الفرصة للتعرف على التحديات والصعوبات التي يواجهها الطلبة في دراستهم الجامعية، ومشاركتهم في وضع المقترحات والآراء لتحسين البيئة المناخية للتعليم .  
الدكتور كارمان أشاد بدور اتحاد الجامعات العربية في الربط والتشبيك بين الجامعات العربية والتركية، موضحاً ان الجامعات التركية تتطلع الى علاقات مُستمرة ودائمة مع الجامعات العربية في المجالات الاكاديمية كافة، وأن هناك قواسم مُشتركة بين الطرفين.
وتجدر الإشارة الى سلسلة المؤتمرات العلمية الدولية التي أصبح الإتحاد يتبنها مع عدة جهات دولية، مُحققاً بذلك خطوة مُتقدمة في بناء علاقات دولية مُستدامة وآفاق مُمتدة أمام الجامعات العربية للإستفادة من التجارب الدولية الحديثة في التعليم العالي.
لقاء رئيس جامعة اسطنبول.jpg


 

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014