• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يشهد افتتاح مبنى إتحاد الأثاريين العرب
12/05/2015

القاهرة( جمهورية مصر العربية ) : أعرب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبوعرابي العدوان خلال مُشاركته في حفل إفتتاح مبنى الأثاريين العرب في مدينة زايد بجمهورية مصر العربية يوم الاحد 10/5/ 2015 الذي رعاه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى لدولة الامارات العربية المتحدة وحاكم الشارقة ، وقال : أن الدكتور القاسمي له بصمات مُشرقة في العالم العربي، وهو يرعى العلم والعُلماء العرب  ويقدم لهم كل أشكال الدعم المُمكنه إيماناً منه بمكانة العلماء وبضرورة العمل على تطوير المؤسسات الأكاديمية العربية، واضافً أن الفكر والثقافة والأصالة العربية التي في وجدانه ساهمت في تبنيه للعديد من المشاريع العلمية والثقافية، وبين ان الدكتور القاسمي قام مشكوراً بتبرع سخي لبناء وتأثيث مبنى اتحاد الجامعات العربية في العاصمة الاردنية عمان في العام 2009 وهو الرئيس الفخري للاتحاد، وقدم له الشكر والتقدير على جهوده الخيرة ودعمه لمسيرة الاتحاد.

وشارك في حفل الإفتتاح  وزير الثقافة المصري الدكتور عبد الواحد النبوي ومحافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا ، ورئيس اتحاد الأثاريين العرب الدكتور علي رضوان ، وأمين عام إتحاد الآثاريين العرب الدكتور محمد الكحلاوي وعدد من رؤساء الجامعات والأثاريين والفنانين .

من جهته قال الدكتور عبد الواحد النبوي نحن نشارك الأثاريين العرب هذه الإحتفالية تأكيداً علي أن التاريخ والآثار هما وجهان لعملة واحدة تعكس أيضا حب الشيخ القاسمي لتراث مصر ، فقد شهد صباح اليوم إفتتاح دار الوثائق القومية بالفسطاط .

مشيراً إلى أننا في هذه المرحلة الراهنة نحتاج إلى بذل أقصى الجهد لحفظ التراث العربي بكل أشكاله سواء آثار أو وثائق خاصة وأننا في الوطن العربي نشهد محاولات لتدمير تراثنا .

وتحدث الشيخ سلطان القاسمي وقال : إن مصر لها فضل علي، وشخصيتي التي ترونها أمامكم هي صناعة مصرية 100 % ، وأنا أتذكر أساتذتي بجامعة القاهرة كيف أثروا في تكويني الفكري والوجداني فارتبطت بهم كثيرا . وأقول لأخواني المصريين إنني معكم لأنني أحاول أن أرد ولو جزء بسيطاً من فضل مصر ليس علي أنا فقط بل علي الأمة العربية ، فبماذا نفاخر نحن العرب أمام العالم إذا لم نفاخر بتراث مصر .

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014