• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
لقاءات الدكتور أبو عرابي مع سفراء الصين وماليزيا وأندونيسيا تركزت حول الشأن الأكاديمي
14/07/2015

عمان( المملكة الأردنية الهاشمية ): إستكمالاً للجولة الدبلوماسية الهامة التي بدئها الأمين العام لاتحاد الجامعات العر بية الدكتور سلطان ابوعرابي العدوان، والتي تهدف الى تحسين طُرق التواصل بين هذه الدول والجامعات العربية في المجال الأكاديمي والتعليمي.

وكان من أبرز اللقاءات الحوارية البناءة التي بدئها الدكتور أبوعرابي لقائه مع السفير الصيني في عمان السيد قاو يو شينغ بتاريخ 12/7/2015، وبحث مستوى العلاقات الأردنية الصينية في المجال الأكاديمي والتي كان من ثمار تطورها موافقة الطرفين على إنشاء جامعة مُشتركة في الأردن، كما بحث أيضاً العلاقة الصينية العربية في المجال الأكاديمي، حيث أشار الدكتور أبوعرابي الى المؤتمر الدولي الذي سوف تشهده ولاية نينغشيا الصينية منتصف أيلول القادم بمشاركة عدد كبير من الجامعات العربية والصينية.

بدوره أكد السيد قاو إستعداد كوادر السفارة الصينية في عمان للتعاون مع الاتحاد في كافة المجالات التي تُسهم في تسهيل مُهمة الوفود المُشاركة في المؤتمر أو أي مُهمة أكاديمية بين الجانبين .

الدكتور ابوعرابي مع السفير الماليزي.jpg
وفي صعيد مُتصل بحث الدكتور أبوعرابي مع السفير الماليزي في عمان السيد زاكري بن جعفر العلاقات الأكاديمية بين الاتحاد والجامعات الماليزية بتاريخ 13/7/2015، وناقش الجانبين مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والماليزسة وجامعات جنوب شرق آسيا القادم،  والمُزمع عقده العام القادم بإذن الله في ماليزيا.

السيد زاكري أعرب عن شكره للدكتور ابوعرابي على هذا التواصل البناء الذي يُسهم في تسهيل تبادل الخبرات، وتعزيز حركة تنقل الطلبة بين الطرفين،  حيث تشهد الآونة الأخيرة إزدياداً ملحوظاً في عدد الطلبة الماليزين الذين يدرسون تخصصات الدراسات الإسلامية والشريعة واللغة العربية والتاريخ الإسلامي في الدول العربية.

مع السفير الاندونيسي.jpg
والتقى الدكتور أبوعرابي أيضاً بالسفير الاندونيسي في عمان السيد تيغوه واردو يو بتاريخ 14/7/2015  ، وتناول البحث عدد من القضايا التي تُعنى بالشان الأكاديمي العربي الاندونيسي ،وتحدث الدكتور أبوعرابي حول سُبل تطوير مستوى العلاقات المُشتركة بين الجانبين، خصوصاً مع إزدياد حركة تنقل الطلبة بين أندونيسيا وبعض الدول العربية والعكس أيضاً بأعداد كبيرة.

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014