• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
قرارات الدورة الاستثنائية لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية
05/12/2016

قرر المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية للدورة الاستثنائية التي عقدت في جامعة الزيتونه مؤخرا الموافقة على قبول عدد من الجامعات الاردنية والعربية كاعضاء عاملين واعضاء مشاركين وتحويل جامعات اخرى في الاتحاد .

وقال الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان لوكالة الانباء الاردنية اليوم الثلاثاء ان الجامعات المقبوله هي جامعة عمار ثليجي في الجمهورية الجزائرية وجامعة كفر الشيخ في جمهورية مصر العربية وجامعة السليمانية وجامعة السليمانية التقنية وجامعة التنمية البشرية وجامعة سوران وجامعة أربيل الدولية وجامعة بولتيكنك أربيل وجامعة إيشك الخاصة وجامعة كويه في إقليم كردستان العراق وجامعة بنادر وجامعة سيمد وجامعة الجزيرة وجامعة عمود و جامعة بورعو في الصوماللاند وجامعة فهد بن سلطان وجامعة الأعمال والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية والجامعة الأمريكية في مادبا – الأردن.

 

واضاف ان المؤتمر قرر كذلك الموافقة على قبول الجامعات التالية أعضاءً مشاركين بالإتحاد وهم كلية صور الجامعية في سلطنة عُمان وجامعة بيان في إقليم كردستان – العراق وجامعة الإسراء في غزة – فلسطين اضافة الى الموافقة على تحويل عضوية الجامعة اللبنانية الفرنسية في إقليم كردستان – العراق امن العضوية المشاركة إلى العضوية العاملة .

 

ولفت الدكتور ابو عرابي العدوان الى انه ونظرا للنشاط الملحوظ والمميز للاتحاد خلال السنوات الاخيرة وبناء على توصيات المجلس التنفيذي للاتحاد فقد قرر المؤتمر التمديد للامانه العامة وحتى 1/7/2018.

كما قرر المؤتمر خلال انعقاده في جامعة الزيتونة بمشاركة  وحضور الامينين العامين المساعدين الدكتور محمد رافت محمود والدكتور مصطفى البشير و150 رئيسا للجامعات الاردنية والعربية وممثلين عن الموسسات والمنظمات الدولية تكليف الامانة العامة بتحديد زمان ومكان الدورة الخمسين القادمة بما تراه مناسبا .




 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014