• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
اتحاد الجامعات العربية يوقع مذكرة مع اتحاد روساء الجامعات الروسية
17/05/2017
 

اتحاد الجامعات العربية يوقع مذكرة مع اتحاد  روساء الجامعات الروسية

 وقع الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبوعرابي العدوان  مذكرة تفاهم  مع الدكتور فيكتر انتونوفيتش  رئيس اتحاد مجلس رؤساء الجامعات الروسية لتشكيل اتحاد رؤساء الجامعات العربية الروسية وبحضور وزيرة التعليم العالي في جمهورية روسيا الاتحادية اولغا فاسيلفا.

وقال الدكتور أبو عرابي  ان  هذه المذكرة  تعد تطورا جوهرياً في تاريخ العلاقات الروسية العربية  وبمبادرة من جامعة موسكو الحكومية وجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان .

وبين الدكتور أبو عرابي أن المذكرة تهدف الى التعاون في مجال البحث العلمي ، وتبادل الخبرات الاكاديمية بين الجانيين العربي والروسي ،  وابتعاث الطلبة ، وتسيهل تبادل أعضاء الهيئات التدريسية والباحثين ، وإنشاء المختبرات والمراكز البحثية ، وتنظيم مؤتمرات علمية مشتركةمشيرا إلى أنه  يتم التنسيق بين الطرفين لعقد جمعية عمومية بهدف إطلاق منتدى رؤساء الجامعات الروسية العربية يحدد موعدها لاحقا بناء على اتفاق الطرفين .

وكان  الدكتور أبو عرابي  أشاد  خلال  حفل التوقيع الذي عقد في موسكو  بالعلاقات الاكاديمية التي تربط الدول العربية مع نظرائهم الروس منذ عقود طويلة  فيما اثنت الوزيرة الروسية  على الجهود المبذولة من قبل الطرفين في خدمة المجتمعات العربية والروسية معربة عن  استعدادها لتقديم منح طلابية عبر الاتحاد للطلاب العرب  وتقديم شكرها على دعوتها  لزيارة الاردن .

 وقد حضر توقيع الاتفاقية رئيس جامعه الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان الدكتور عدنان حمزة وجمع من رؤساء الجامعات الروسية والعربية. 
 يشار إلى أن اتحاد الجامعات العربية يضم 330  جامعه من كافة الدول العربية بينما  يضم مجلس رؤساء الجامعات الروسية 800 جامعه .
 
 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014