• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
الدكتور الحنيطي يعلن يدء الترشيحات لجائزة خليفة التربوية 2017- 2018
13/09/2017

أعلن منسق جائزة خليفة التربوية في الاردن الدكتور عبدالرحيم الحنيطي اليوم عن فتح باب الترشيح للجائزة للعام 2017- 2018 وحتى 31 كانون الأول المقبل.

;واوضح الدكتور الحينطي ان هذه الجائزة التي تحمل الدورة الحادية عشرة تتضمن 9 مجالات تغطي 19 فئة منها مجالات داخل دولة الامارات العربية المتحده وتشمل التعليم العام وذوي الاعاقة (اصحاب الهمم) والابداع في تدريس اللغة العربية والتعليم وخدمة المجتمع .

 

وبين ان الامانة العامة للجائزة وجهت دعوة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم لتعميم هذه الجائزة على الباحثين والاكاديميين والتربويين ومؤسسات التعليم العام والخاص في الاردن لتقديم الطلبات الكترونيا للترشح لهذه الجائزة .

 

وأوضح ان مجالات الجائزة التي تغطيها خارج الامارات العربية وعلى مستوى الوطن العربي هي التعليم العام (فئة المعلم المبدع) والتاليف التربوي للطفل والتعليم العالي والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة والبحوث التربوية والابداع في تدريس اللغة العربية (فئة الاستاذ الجامعي).

 

واشار الدكتور الحنيطي الى اهمية هذه الجائزة التي تحمل اسم سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، مؤكدا انها ساهمت في عقدها الاول وعلى مدار عشر سنوات بتعزيز نهضة التعليم والانطلاق بها نحو الافاق العالمية ونشر ثقافة التميز وتشجيع العاملين في هذا القطاع الحيوي على اطلاق المبادرات والمشروعات الابتكارية.

 

ولفت الى ان هذه الجائزة تعمل كذلك على صقل شخصية الطالب وتوسيع مداركه على ما يشهده العصر من تطور علمي وتقني في جميع المجالات اضافة الى تهيئته لبيئة علمية ترتقي بموشرات الاداء في جميع المراحل الدراسية وتاخذ بارقى المعايير في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

 

وبين ان جائزة خليفة التربوية قد استقطبت 4595 مرشحا ومرشحة على مستوى الوطن العربي، مؤكدا انها ستستقطب كذلك المزيد من الباحثين والعاملين في هذه القطاع الحيوي في اطار استراتيجتها لترسيخ ثقافة التميز في الميدان التعليمي.

 

كما بين ان عدد الفائزين بالجائزة بلغ 313 فائزا وفائزة من جميع دول الوطن العربية مما يدل على حجم الانتشار الذي حققته الجائزة في قطاع التعليم، موضحا ان فتح باب قبول وتقديم الترشيحات يتم وفق المعايير والضوابط المحددة لكل مجال وفئة تندرج تحته والمتوفرة عبر الموقع الالكتروني للجائزة وهو : wwww.khaward.ae.
 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014