• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
هام جدا - تثبيت موعد الدورة 50 في جامعة الامارات العربية المتحدة
18/10/2017

سعادة الاستاذ الدكتور رئيس/مدير الجامعة المحترم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد،

 

       تهديكم الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية أطيب تحياتها، وإشارة الى تعميمنا الى رؤساء الجامعات العربية رقم مؤ 50/546 بتاريخ 16/10/2017  بشأن تأجيل موعد عقد إجتماع الدورة (50) للمؤتمر العام الى شهر ديسمبر/ كانون أول 2017، نظراً لعدم حصول الكثير من رؤساء الجامعات العربية على تأشيرات دخول الى دولة الامارات العربية المتحدة، وبالتالي عدم الحصول على النصاب القانوني للاجتماع.

 

نود إعلامكم اننا قد حاولنا وخلال الأسبوعين الماضيين التواصل مع الأخ الأستاذ الدكتور محمد البيلي/ رئيس الدورة (49) ورئيس المجلس التنفيذي للدورة (49)، وقد وعدنا أن يرسل التأشيرات لجميع الوفود من الجامعات العربية قبل تاريخ 11/10/2017، وحقيقةً انتظرنا حتى هذا التاريخ.

 

وحيث لم يصلنا إلا 31 تأشيرة لغاية هذا التاريخ. وبعد الاستئناس برأي عدد من زملائي أعضاء المجلس التنفيذي، كان الرأي هو تأجيل عقد المؤتمر ليتسنى حضور معظم رؤساء الجامعات العربية. وفيما بعد طلب مني بعض الزملاء رؤساء الجامعات المصرية إعطاء فرصة لجامعة الإمارات العربية المتحدة حتى تاريخ 15/10/2017 لاستصدار بقية التأشيرات، وأعتقد جازما بأن الدكتور البيلي قد عمل جاهدا لانجاح عقد هذا المؤتمر في المكان والزمان المحددين ، وفعلا قد حصلنا يوم أمس وكذلك اليوم وبعد التعميم المذكور على تأشيرات جديدة ، وقد أصبح مجموع التأشيرات التي وصلتنا لرؤساء الجامعات حتى الآن (53)  تأشيرة بالإضافة الى (14) تأشيرة لأعضاء الأمانة العامة، والفائزين بالجوائز العلمية  والاعلاميين،  وتم إبلاغنا هذا اليوم بصدور (8) تأشيرات أخرى لم نستلمها بعد،  علماً بأن الدكتور البيلي أعلمنا أن هناك ٤١ رئيس جامعة لا يحتاجون تأشيره دخول لدولة الإمارات العربية المتحدة لأنهم يحملون جوازات سفر دبلوماسية/ أو خاصة أو أجنبية أو من جامعات دول الخليج العربي.

 

وعليه، وبعد هذه المستجدات، فإن النصاب لعقد المؤتمر أصبح مكتملاً ، وبذلك فان الدورة  قائمة حسب ما كان مقرراَ لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأرجو التأكيد هنا بأن الأمانة العامة للاتحاد ورئاسة جامعة الإمارات العربية المتحدة حريصتان على أن يبقى الاتحاد قويا وأن يلتم شمل رؤساء الجامعات العربية.

 

ونحن إذ نعتذر منكم على ما تسببت هذه الإشكاليات الخاصة بالتأشيرات من  ارباكات، فإن هدفنا في النهاية هو إنجاح المؤتمر وحرصنا على إشراك كافة الجامعات العربية في فعالياته.

 

شاكرين لكم سعة صدركم وتفهمكم.

      

       وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،،

خطاب الأمين العام 1.jpgخطاب الأمين العام 1.jpg

خطاب الأمين العام 2.jpgخطاب الأمين العام 2.jpg


 

                                                الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان

 

 

                                                          الأمين العام

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014