• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
بولغراد الحكومية " تمنح الدكتور ابو عرابي شهادة البروفسورية الفخرية
14/05/2018
 

بولغراد   الحكومية " تمنح الدكتور ابو عرابي شهادة البروفسورية الفخرية

 

منحت جامعه بولغراد  التكنولوجية الروسية الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان شهاده البروفسورية   الفخرية تقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الاكاديمية بين الجامعات العربية والروسية.

 واعرب الدكتور ابو عرابي في كلمه له خلال حفل التسليم الذي حضره اكثر من 35 رئيسا من روساء الجامعات الروسية في اقليم الارض السوداء جنوب روسيا  عن سعادتة وشكره لهذا التكريم داعيا الجامعات الروسية لارسال الطلبة الروس  للدراسة  في الجامعات العربية وبالعكس

 واستعرض الدكتور ابو عرابي انجازات الاتحاد واعمال المؤسسات والمراكز والمجالس التابعة له ودورها في تطوير التعليم الجامعي العربي  والتشابك مع الاتحادات  الجامعية على المستوى العالمي من خلال عقد الكثير من الاتفاقيات والبرامج المشتركة واللقاءات و الندوات العلمية التي تعزز التعاون في هذا المجال على كافةالصعد العالمية.

الفخرية 3.jpg


واعلن الدكتور ابو عرابي عن اعتماد جامعة بولغراد  الروسيه مركزا اقليميا لاتحاد الجامعات العربية للجامعات جنوب غرب روسيا من اجل خدمة الطلبة العرب في المنطقة .

 

كما استعرض الدكتور ابوعرابي نشأة وتأسيس واهداف الاتحاد، مؤكداً ان الاتحاد يعمل بكل طاقاته للنهوض بمستوى التعليم العالي العربي وربط الجامعات العربية بالجامعات الدولية المرموقة للاستفاده من خبراتها وإمكانياتها الأكاديمية والتعليمية .

 

 وقدم رئيس الجامعة رئيس مجلس النواب البرفسور سيرجي جلاجولف  بحضور رئيس اتحاد جامعات الاقليم ورؤساء الجامعات هناك البرفسور تيريس سكاي البرفسورية الفخرية للامين العام الدكتور سلطان ابوعرابي العدوان وهي اعلى درجه علمية فخرية تُمنح لقادة العلم والدرجة الأعلى من الدكتوراه الفخرية، تقديراً لجهوده في دعم مسيرة التعليم العالي في ألوطن العربي وجهوده المتواصلة لفتح قنوات للتواصل المُستدام مع عدة أطراف دوليه .

واكد ان هذه الشهادة لم تمنح  إلا  لعدد محدود من الشخصيات العالميه منهم رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي السابق , الحائز على جائزه نوبل الروسي  ورئيس جامعه موسكو الحالي وبعض العلماء الروس الذين قدموا اختراعات كبيره عالمية  .

 الفخرية2.jpg

 وتأتي هذه الزيارة إستكمالاً لمسيرة التعاون المُشترك الذي انطلق بداية العام الجاري بين الجانبين العربي والروسي ، بعد النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والروسية ومُشارك اكثر من ١٠٠جامعه من الجانبين بحضور وزيرة التعليم الروسية.

 

واشتملت الزيارة على لقاء موسع مع عدد من رؤساء الجامعات الروسية في جامعة بلوغراد التكنولوجيه، حيثُ استمع الوفد الى شرح حول علاقة الجامعات الروسية بالجامعات العربية خصوصاً في اقليم الارض السوداء وإعداد الطلبه العرب وتخصصاتهم بالاضافة ألى اعضاء هيئات التدريس من الأساتذة العرب، وقدم خلال الاجتماع ١٠ من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات في الإقليم شرحاً عن جامعاتهم والكليات والاقسام واعداد ا لطلبه والتخصصات المتوفرة لديهم ، من جانبه أوضح الدكتور ابوعرابي الدور الرائد والمتميز الذي يلعبه الاتحاد على المستوى الدولي ونجاحاته التي تحققت في فتح قنوات التواصل العلمي والأكاديمي مع العديد من الدول الأوروبية والاسيانية والصينية، وتركيا وألمانيا وروسيا وغيرها من الدول ، وأوضح الدور الهام الذي سوف يقوم به اتحاد الجامعات العربية الروسية والذي تم الإعلان رسمياً عن تاسيسه مؤخراً في بيروت ، وسوف تبذأ خطوات العمل لتقريب وزيادة التعاون المشترك بين ألجانبين العربي والروسي،.

  

وفِي سياق متصل وقع الدكتور ابوعرابي اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس جامعة بلوغراد التكنولوجيه البرفسور شكوف ، واعتبار الجامعه مركزا اقليمياً للتعاون مع الاتحاد في اقليم الارض السودا، كما قام  الوفد بزيارة  رسمية الى جامعة القانون والأعمال في بلوغراد وتم توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعه ، وتم الاتفاق على تبادل نشر البحوث العلمية والبرامج المشتركه للتبادل الطلابي.

كما التقى الدكتور ابوعرابي الطلبه العرب الدارسين في جامعات الاقليم واستمع الى ارائهم واسئلتهم حول التعليم في الجامعات الروسية، وأثنى على تفوقهم في الدراسه الجامعية وخصوصاً في تخصصات الطب والهندسة .

يشار الى ان  الدكتور ابو عرابي منح عالميا  ثلاثه شهادات فخريه الاولى من جامعة كارديف البريطانيه والثانيه من جامعه الا دارة والعلوم  الماليزية والثالثه من جامعة بيلغورود  التكنولوجية الروسية.

 
 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014