• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
الدكتور ابو عرابي يرعى إختتام أعمال ورشة لتعلم الإلكتروني - المعيار في التعليم
07/04/2014

عمان- اختتم  في مقر الامانة العامة لاتحاد الجامعات العربية ورشة التدريب المتخصصة بعنوان " التعلم الالكتروني – المعيار في التعليم " بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية ومعهد التطوير المؤسسي والمنتدى لتطوير الهوية المؤسسية وهما منبثقان عن مجموعة التطوير المؤسسي( IWHOGROUP )  في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان انه بات من الضروري مواكبة التطور الكبير الذي يجري في العالم ، حول التعلم والتعليم والأنماط المتعددة من التعليم كالتعليم الإلكتروني والمفتوح والتعلم عن بُعد ، وضرورة تفعيل وزيادة التعاون بين المؤسسات المعنية في هذا المجال ،  وتطرق الى النشاطات التي يقوم بها الاتحاد بالتعاون مع مختلف القطاعات التعليمية بما يُسهم في زيادة التبادل المعرفي وفتح قنوات للتواصل بين هذه الأطراف والذي يُعتبر الاتحاد حلقة وصل رئيسية للجامعات العربية الاعضاء وعدد كبير من الأطراف الاخرى .

ورحب الدكتور أبوعرابي  بالتعاون  بين الاتحاد و مجموعة التطوير المؤسسى (IWHOGROUP) في إقامة الورش التعليمية والتدريبية في مقر الاتحاد أو في الجامعات العربية حسب ما يتم الإتفاق عليه لاحقاً ، بما يتماشى مع تطلعات الطرفين الهادفة الى رفد الكوادر التدريسية بالخبرة والمعرفة اللازمة وبما يخدم العملية التعليمية في الجامعات العربية.

وبين رئيس مجلس ادارة مجموعة التطوير المؤسسي في عرض تعريفي لاعمال ونشاطات المجموعة والتعريف بالغايات والأهداف من عقد الورشة ومحاورها والتي نوقشت على مدار يومين في الفترة من 5-6/4/2014 بالتعاون مع خبراء من الولايات المتحدة الامريكية وهولندا والاردن وسفير التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية .

وركزت الورشة في اوراق العمل المتخصصة التي قُدمت على المسؤولية الاجتماعية في مجال تطوير دور الجامعات في العالم العربي من خلال تبني مفهوم التعلم المواكب لثورة المعلومات والاتصالات التي تؤهل لاحتضان جيل 2018  "iGeneration"  وتم عرض منهجي للتجارب المتخصصة في هذا المجال وكيفية مؤامتها في المنطقة العربية وبما يخدم متطلبات وحاجات المجتمع المحلية والاقتصادية والاجتماعية.

وشارك في اعمال الورشة اساتذة ومتخصصون من عدد الدول العربية " الاردن – فلسطين – لبنان - البحرين – الامارات – السعودية – اليمن – مصر – ليبيا – العراق – السودان .

وفي ختام الورشة تم عرض توصيات ونتائج الورشة من قبل المشاركين للمساهمة في ما سيتم البناء عليه مستقبلا في الورش التدريبية التي سيتم عقدها في هذا المجال ، وابراز هذه التوصيات لاعداد استراتيجية اقليمية في مجال ثقافة التعلم الالكتروني ودور الجامعات في الاستعداد والتاهيل في مجال الاقتصاد المعرفي والمسؤولية المجتمعية والاستعداد للاجيال المستقبلية بما ينسجم مع متطلبات العصروالتحديات الاقليمية .

وفي نهاية الحفل وزع الدكتور ابوعرابي بحضور رئيس مجلس الادارة لمجوعة التطوير المؤسسي شهادات على المشاركين .

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014