• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الجامعات العربية ومجموعة طلال ابوغزاله حول جودة التعليم العالي
23/12/2020


 وقع الامين العام لاتحاد الجامعات العرببة الدكتور عمرو عزت سلامه اتفاقية تعاون مع الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" التابعة لمجموعة ابوغزاله، بحضور الامينين العامين المُساعدين للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي ومدير الاعلام والعلاقات في الاتحاد وهيب كراجه ومديرة الاداره العامه للاتحاد لينا البيطار ومدراء وامناء المُؤسسات التابعة للمجموعة .

وتهدف الاتفاقية الى زيادة نشر ثقافة الجودة في الأوساط الاكاديمية وعُقد الأنشطة والفعاليات العلمية المُشتركة وبناء القدرات.


الدكتور سلامة أكد أن الاتحاد يسعى من خلال التعاون مع "أروقا" احدى مؤسسات مجموعة ابوغزاله إلى تحقيق الأهداف المُشتركة الرامية الى تحقيق مستوى مُتقدم مِن تطبيق معايير الجودة في التعليم الجامعي كمحور أساسي لمواجهة التحديات الدولية الراهنة في التعليم الجامعي، وثمن دور المجموعة وجهودها للمُساهمة بالنهوض في مستوى جودة التعليم بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص من خلال (AROQA) ومختلف نشاطات مجموعة "أبوغزاله العالمية. وآشار الى الدور الرائد للمجلس العربي لضمان الجودة التابع للاتحاد في مجال قيادة منظومة الجودة في الجامعات العربية واصداره لعدد مِن الادله الاسترشادية لنفس الغاية، مؤكداً ان الاتحاد بذل جهوداً متميزة في مجال ضمان جودة البرامج الاكاديمية للتعلم عن بُعد واصدر دليلاً خاصاً بمعايير التعلم عن بُعد .


مِن حانيه أعرب الدكتور أبوغزاله عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد، مشيرًا إلى أن المنظمة حدثّت معايير الاعتماد للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع المعايير العالمية والثورة المعرفية الرقمية والبحث العلمي وبناء قدرات للطلبة في الجامعات وإعدادهم ليكونوا معلمين يمتلكون مهارات التعلم الرقمي.

وأعلن أبوغزاله عن أن المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم ASREN الذي يترأسها تحت مظلة الرئاسة الفخرية لجامعة الدول العربية، قد دشنت مشروعًا مشتركًا مع الاتحاد الأوروبي لخط انترنت خاص لأغراض البحث العلمي، حيث يُمكّن خط الانترنت الباحثين والأكاديميين والطلاب من الوصول إلى الشبكة التعليمية والبحثية العالمية، والربط مع المؤسسات التعليمية والبحثية بمراكز الأبحاث في العالم.

كما وضع أبوغزاله جميع إمكانات مجموعة "أبوغزاله العالمية" وخبراتها في خدمة اتحاد الجامعات العربية، آملًا أن يكون توقيع هذه المذكرة بمثابة بداية للتعاون بين المجموعة والاتحاد .

يشار إلى أن الاتفاق نص على التعاون في مجال الجودة من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، وتعزيز جودة التعليم في المؤسسات الجامعية العربية لتكون بالمستوى العالمي من خلال برامج نشر ثقافة الجودة وعقد الدورات التدريبية ودعم مراكز ضمان الجودة فيها، وتقديم الاستشارات المتعلقة بالجودة الأكاديمية للجامعات العربية

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014