• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
زيارة د. خميسي إلى جامعة الجزائر 2
06/05/2021
 
 

5 مايو/ أيار 2021: الأمين العام المساعد الأستاذ الدكتور خميسي حميدى يلتقي برئيس جامعة الجزائر 2 الأستاذ الدكتور السعيد بومعيزة  خلال تواجده في الجزائر، وتم خلال اللقاء مناقشة أهم الموضوعات والمشروعات التي يعمل اتحاد الجامعات عليها والتي تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة الجودة في التعليم العالي وتحسين مخرجات التعليم العالي ومد جسور التعاون الأكاديمي بين الجامعات العربية.

 

وأشار إلى المشاريع التي أنجزها الاتحاد مؤخراً ومنها تأسيس منصة Digital Commons لاستضافة وإدارة الدوريات العربية بالاتفاق مع مؤسسة السيفير (Elsevier) ويتم من خلال هذه المنصة تطبيق عدد كبير من المعايير العالمية المطلوبة ليتسنى للقائمين على المجلات العلمية العربية التطوير من خلال المنصة واستيفاء معايير الجودة اللازمه لإدراجها في قاعدة بيانات سكوبس (Scopus) العالمية. ومن المشاريع العلمية والبحثية التي يعمل عليها الاتحاد مشروع التصنيف العربي للجامعات فقد تم العمل على تأسيس مجلس يُعنى بتصنيف الجامعات في إطار الاهتمام المُشترك بين جامعة الدول العربية والمُنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) واتحاد الجامعات العربية لتحسين مُخرجات التعليم العالي والبحث العلمي لتمكينها من قيادة التطور العربي.


وتحدث عن نشاط الاتحاد فيما يتعلق بالمجالس والجمعيات المتناظرة على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وعقد الندوات والمؤتمرات التي تهدف إلى تطوير المناهج الخاصة بها وإصدار مجلات متخصصة لتبادل نتائج البحوث والدوريات.


وعن النشاط المميز  الذي قامت به الأمانة العامة خلال فترة جائحة كورونا الممثل بإصدار دليل للتعليم عن بعد، وإقامة العديد من الندوات التفاعلية حول التعليم عن بعد، وموضوعات تهم الجامعات العربية.


كما أعرب بومعيزة عن ترحيبه وسعادته بزيارة الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي، وأشاد بالنشاط المميز للأمانة العامة كما وأبدى رغبته بالاشتراك في أنشطة ومشروعات الاتحاد الهامة والاستفادة منها.

 

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014