• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
اتحاد الجامعات العربية يُشارك في مؤتمر جودة وابداع في تعليم اللغة العربية
29/09/2022
 

أكدت سمو الأميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود خلال رعايتها لمؤتمر جودة وإبداع في تعليم اللغة العربية الذي عُقد في عمان بُمشاركة عربية واسعة بأن هناك دور رئيسي للأسرة العربية في ترسيخ اللغة العربية في أذهان أفرادها وحثهم على التحدث بها للمحافطة عليها من الاندثار في ظل انتشار اللغات الأجنبية لدى الأطفال والشباب والتركيز على البدء بتعليمها للأطفال منذ بداية حياتهم سواء كان ذلك في المنزل أو في رياض الأطفال أو المدرسة والجامعة وتوفير المناهج والمراكز المتخصصة بتعليم ورعاية الاجيال للمحافظة على استدامة اللغة العربية كلغة رئيسية تُعبر عن هويتنا وتاريخنا العربي، وقدمت الشكر لاتحاد الجامعات العربية على دوره في المحافظة على اللغة العربية.

 

الدكتور عمرو عزت سلامه الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية أكد في كلمته الافتتاحية أن الأمة العربية تُشكل اللغة العربية لديها عاملا أساسيا في تكوين أبنائها على المستوى الثقافي والفكري والنفسي ماضيا وحاضرا ومستقبلا، وعليها الاهتمام بلغتها لأسباب موضوعية ومصيرية. إذ يتحدثها ما يقرب من 400 مليون عربي، وأكثر 200 مليون في الدول المجاورة للعرب وغيرها من دول العالم، إضافة إلى أنها لغة العبادة عند أكثر من مليار وستمائة مليون مسلم. كما أنها اللغة الرسمية ل 22 دولة عربية وتحتل المرتبة الخامسة من حيث ترتيب لغات العالم بالقياس إلى الناطقين بها من أبنائها وهي احدى اللغات الست الرسمية في الأمم المتحدة.

الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي أشار إلى اهمية مثل هذه الفعاليات في تسليط الضوء على الاهتمام باللغة العربية وإسهامها في إبراز أهميتها ودورها التاريخي في حياة البشرية.

رئيس المؤتمر الدكتورة بسمة السلمان أشارت إلى دور اتحاد الجامعات العربية في الحفاظ على اللغة العربية من خلال مشاركته ورعايته لكل الفعاليات العلمية والأكاديمية التي تتناول محاور اللغة العربية المُختلفة وأي من جوانبها المُتعددة.

 

 
 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014