اتحاد الجامعات العربية

الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يلتقي رئيس الجامعة الأردنية

26-09-2021
 

التقى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة  رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات بحضور الدكتور معن قطامين المدير التنفيذي لشركة الهدف للتعليم الرقمي ومدير الاعلام والعلاقات العامة في الاتحاد وهيب كراجة والدكتور نضال داوود المدير الفني لشركة الهدف.

 

وقدم الدكتور سلامة للدكتور عبيدات التهنئة برئاسة الجامعة الأردنية وأوضح أن العلاقة بين الاتحاد والجامعة الاردنية متميزة جداً وتاريخيه مؤكداً أن الجامعة الأردنية تحتضن عدد من المُؤسسات الأكاديمية التابعة لاتحاد الجامعات العربية ومن أبرزها المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي ومركز إيداع الرسائل الجامعية والجمعية العلمية لكليات الطب في الجامعات العربية والجمعية العلمية لكليات التربية الرياضية.

كما قدم الدكتور سلامة شرحاً حول أبرز المشاريع والبرامج التي يقوم الاتحاد بتنفيذها وفي مقدمتها مشروع التصنيف العربي للجامعات و مشروع منصة الدوريات العربية.

الدكتور عبيدات أكد أن الجامعة الأردنية لديها الرغبة في التعاون والتنسيق مع المؤسسات والاتحادات العربية والدولية التي تُسهم في تطوير مستوى التعليم في الجامعات الأردنية والعربية وبما يعود بالفائدة على الطلبة والجامعة، وآشار إلى الاهتمام الذي توليه الجامعة في التعاون والتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية ودعمها لمشاريعه الريادية والهامه.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور عبيدات الشكر للدكتور سلامه وللوفد الزائر، وأكد أن الفترة المُقبلة سوف تشهد تعاوناً كبيراً مع عدد من المؤسسات والمنظمات الأكاديمية والتعليمية خصوصاً في مجال التعلم عن بُعد والتعليم المدمج والإلكتروني بما يواكب التطورات التي يشهدها العالم من تقدم علمي وتكنولوجي متسارع .