اتحاد الجامعات العربية

مشاركة اتحاد الجامعات العربية في الاجتماع الأول لخبراء الاتحادات العربية

06-10-2021
 

شاركت السيدة لينا البيطار مديرة الإدارة العامة في اتحاد الجامعات العربية في الاجتماع الأول لخبراء الاتحادات العربية في جامعة الدول العربية النوعية والمتخصصة والذي عقد في مدينة الشارقة خلال الفترة من 1-2 أكتوبر 2021 بدعوة كريمة من معالي الدكتور أحمد الجروان رئيس الاتحاد العام للخبراء العرب ورئيس المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية التابع لجامعة الدول العربية ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام.

 

عقد هذا الاجتماع بهدف تعزيز العلاقة بين خبراء وممثلي الاتحادات من أجل توحيد الجهود لدعم مسيرة العمل العربي المشترك، وتبادل الخبرات والمصالح ووضع تصورات وخطط تنفيذية لآليات التعاون والشراكة والعمل على تنظيم فعاليات مشتركة بين الاتحادات.

أعرب الدكتور الجروان من خلال كلمته الترحيبية عن شكره لعمل خبراء وممثلي الاتحادات العربية  وتعاونهم لخير ومصلحة الشعب العربي، داعيا الحضور للعمل سويا من أجل توحيد وتكامل الجهود في مجالات خبراتهم المتخصصة من أجل الخروج بمبادرات تعزز من العمل العربي المشترك بهدف دعم التنمية والازدهار في الوطن العربي.

وقدمت السيدة لينا البيطار  ممثل الاتحاد في الاجتماع نبذة تعريفية عن أبرز نشاطات اتحاد الجامعات العربية وأهم مشروعاته، وعن سبل تفعيل التعاون مع الاتحاد العام الخبراء العرب في مجالات البحث العلمي وعن دور الاتحاد في تزويد الاتحاد العام للخبراء العرب بخبراء متخصصين في كافة التخصصات من الجامعات العربية الأعضاء في الاتحاد، وعن رغبة الاتحاد في التعاون مع الاتحادات العربية المتخصصة.

شارك في الاجتماع ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الأستاذة سمر فائق أحمد بدير مسؤولة الأنشطة والبرامج للمنظمات والاتحادات العربية المتخصصة، وخبراء وممثلي الاتحادات العربية.