الأمير سعود بن نايف يلتقي وفد اتحاد الجامعات العربية بالتزامن مع اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد

24-11-2021
 

التقى الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في السعودية وفد اتحاد الجامعات العربية الذي شارك في اجتماع المجلس التنفيذي الأول للاتحاد للدورة 53 للمؤتمر العام الذي عقد في المملكة العربية السعودية.

 

 ووفقا لبيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية يوم الأربعاء 17/11/2021 أشاد الأمير سعود بجهود الاتحاد الهادفة إلى رفع أداء الجامعات العربية وتكاملها للخروج بنتائج مفيدة للطلبة في مختلف الأقطار العربية مؤكدا أن الكوادر البشرية المؤهلة علميا ومهنيا هي أساس التنمية الحديثة.

 وحضر اللقاء أعضاء الوفد برئاسة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ورئيس المجلس التنفيذي/ رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكنور عيسى الانصاري والأمينان العامان المُساعدان للاتحاد الدكتور خميس حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي .

 ويأتي هذا اللقاء بعد انتهاء أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد الذي شارك رؤساء وممثلون  عن جامعات من السعودية والبحرين وقطر وليبيا والكويت وعُمان والأردن واليمن إضافة إلى مصر وفلسطين والمغرب وتونس والإمارات والعراق عبر تقنية الاتصال عن بُعد.

 وبدأت الجلسة الافتتاحية برئاسة الدكتور الأنصاري باستعراض جدول الأعمال حيث أشار الدكتور عمرو سلامة خلال الجلسة إلى أبرز الإنجازات التي حققتها الأمانة العامة للاتحاد والمشاريع والبرامج التي ما زالت قيد التنفيذ.

وقدم الدكتور سلامة إيجازاً حول مشروع التصنيف العربي للجامعات والإطار العربي الموحد للمؤهلات ومشروع تطوير الدوريات الذي يتيح المجلات المشتركة استخدام ميزات المنصة المقامة من قبل digital commons  .

 وأضاف أنه استنادا لخطة الاتحاد العشرية يسعى الاتحاد إلى مواكبة المستجدات وتحقيق المعيارية العالمية في التعليم العالي ومخرجاته وبناء القدرات الإدارية للجامعات والتدويل العلمي والأكاديمي وتعزيز الجودة وزيادة الشراكات بين الجامعات في المنطقة العربية مع الجامعات في المناطق الأخرى في العالم.