اتحاد الجامعات العربية

منتدى الشرق الاوسط لقادة الرأي في التعليم

25-05-2022
 

تهديكم الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية أطيب تحياتها، وبعد نجاح فعاليات منتدى الشرق الأوسط لقادة الرأي في التعليم والذي تم عقده افتراضيا خلال الفترة 25-27/10/2021 بالشراكة مع مؤسسة الخليج لتنظيم المؤتمرات والمعارض والذي عقد فيه على مدار ثلاثة أيام شارك من خلاله العديد من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب وقادة مؤسسات تعليمية عربية وعالمية من مختلف الدول تمت مداخلاتهم ضمن العديد من المحاور كان من أهمها طرح الرؤى المستقبلية وتطلعاتهم حول التعليم العالي للعشر السنوات القادمة في ظل المستجدات والتحديات التي تواجه التعليم في جميع أنحاء العالم ونتج عن المنتدى مجموعة من التوصيات الهامة والتي تم تعميمها على جميع الجامعات العربية الأعضاء.

 

يسرنا إعلامكم بأن اتحاد الجامعات العربية بالشراكة مع مؤسسة الخليج لتنظيم المؤتمرات والمعارض بصدد عقد منتدى الشرق الأوسط لقادة الرأي في التعليم في دورته الثانية وذلك خلال الفترة 25-27/5/2022 –  والذي سيعقد افتراضيا وحضوريا في لندن ومن أهم معالمه:  

-        مشاركة عدد كبير من كبرى الجامعات العالمية  المرموقة  لغرض تمكين الجامعات الشرق أوسطية من إقامة شراكات إستراتيجية في المجالات العلمية والبحثية المختلفة.

-        تسليط الضوء على القصص الواقعية واستعراض التجارب الميدانية التي تُظهر أثر التقنيات التعليمية  في تطوير العملية التعليمية عملياً.

-        مشاركة أكبر 20 مؤسسة  للمحتوى التعليمي وتكنولوجيا التعليم على المستوى العالمي لطرح وسائلها التعليمية الحديثة واستخدامات التكنولوجيا في مجال التعليم.

-        تقديم العديد من ورش العمل التي تستهدف تطوير الكوادر التدريسية والقيادات التعليمية استجابة  لحاجة المنطقة إلى ترقية المهارات المهنية للعاملين في القطاع التعليمي.

-        تسليط الضوء على موضوعات أخرى مثل التعليم الإلكتروني، والتطبيقات إضافة إلى كيفية بناء ثقافة التغيير لضمان إستدامة التطوير من خلال تبني وسائل تعليم حديثة، وتمكين الإبداع والتعليم الذكي.

يسرنا دعوتكم لحضور هذا المنتدى الهام والذي  سيقدم فرصة للإلتقاء بكافة المؤسسات التعليمية المختلفة والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز أواصر التعاون العلمي والأكاديمي العربي والدولي وتبادل المعارف والخبرات، كما أننا نرفق لكم بطيه اللينك الخاص بالتسجيل و الذي يتضمن كافة المعلومات متمنين لكم المزيد من التقدم والنجاح .

لينك التسجيل :