اتحاد الجامعات العربية

جامعة النجاح تشكر اتحاد الجامعات العربية لمساعدته بإدراج مجلة النجاح للأبحاث بسكوبس

20-11-2022
 

شكرت جامعة النجاح اتحاد الجامعات العربية لمساعدته في بإدراج “مجلة النجاح للأبحاث - ب (العلوم الإنسانية)في قاعدة بيانات سكوبس بعد التقديم ولأول مرة الى قاعدة البيانات العالمية سكوبس.

 

وHشارت الرسالة التي بعثتها جامعة النجاح إلى أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة إلى أن المجلة اشتركت في مشروع تطوير الدوريات العربية منذ شهر تشرين الأول 2020 وتمت متابعة المجلة من قبل فريق العمل في مشروع تطوير الدوريات العربية وعمل عدة ورشات تدريبية لمساعدة ومتابعة اعمال المجلة وحثها على اتباع المعايير المتبعة لتقييم المجلات العالمية.

وبحسب التقييم الشكلي المتبع في مشروع تطوير الدوريات العربية للمجلة فإنها أحرزت تقدما ملحوظا والتزاما كاملا بالمعايير الشكلية المتبعة في قاعدة بيانات سكوبس.

من جهته قيم المجلس الاستشاري المحلي الخاص بمشروع تطوير الدوريات العربية المجلة وحصلت على علامة متقدمة وحققت التزام عالٍ بمعايير تقييم محتوى المجلات المتبعة في قاعدة بيانات سكوبس.

وأشارت الرسالة إلى أن اتحاد الجامعات العربية سينظم بالتعاون مع جامعة النجاح لقاء خاصا لرؤساء تحرير المجلات العربية المحكمة في كل التخصصات لعرض آخر تطورات وإنجازات مشروع تطوير الدوريات العربية.

وسيتم خلال اللقاء عرض قصة نجاح مجلة النجاح للأبحاث - ب (العلوم الإنسانية) وخطوات التي اتبعتها لإدراجها في قاعدة بيانات سكوبس.

كما سيتم خلال اللقاء الإشارة إلى دور مشروع تطوير الدوريات العربية في هذا النجاح المشترك.