اتحاد الجامعات العربية

اتحاد الجامعات العربية يشارك في المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الذكي

20-11-2022
 

شارك الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي في فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الذكي: الطريق إلى المستقبل وذلك خلال الفترة 26-27/10/2022. الذي نظمته جامعة فيلادلفيا.

 

كما شارك في المؤتمر باحثين وأساتذة جامعات من 16 دولة وكانت نسبة قبول الأبحاث 66 بالمئة تمت مناقشة الأبحاث في خمس جلسات عمل بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية والجلسة الختامية.

وأكد الدكتور خميسي أن اتحاد الجامعات العربية (كشريك منظم للمؤتمر) سيعمم توصيات المؤتمر على الجامعات العربية وحثهم على التسريع في إدماج التعليم الالكتروني في المنظومة التعليمية.

وأوصى المشاركون في المؤتمر ضرورة العمل على توفير متطلبات إدماج التعلم الإلكتروني في المنظومة التعليمية والعمل على توظيف التطورات التكنولوجية المعاصرة لتجويد مخرجات التعلم والعمل على تأهيل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والكوادر المساندة لتحقيق أقصى فائدة من إدماج التعلم الالكتروني في المنظومة التعليمية.

وناشد المشاركون أصحاب القرار في المؤسسات التعليمية لتشجيع التمويل الرقمي في إدماج التعلم الإلكتروني ووضع معايير وضوابط لإدماج التعليم الإلكتروني في المنظومة التعليمية لمؤسسات التعليم المدرسي والتعليم العالي والتعاون بين الجامعات للاستفادة من أنظمة وبرمجيات التعلم الإلكتروني مثل إنشاء مختبرات بعيدة مشتركة بين الجامعات واستخدام منصات تعليمية وكذلك استخدام المكتبات الرقمية.