اتحاد الجامعات العربية

اتحاد الجامعات العربية ينظم ورشتين لتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعات العراقية

20-11-2022
 

ناقشت ورشتا عمل نظمها اتحاد الجامعات العربية في جامعة البيان- العراق. مواضيع علمية متنوعة تهدف إلى تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات العراقية بمشاركة عدد من الأساتذة من وزارة التعليم العالي ومختلف الجامعات العراقية.

 

وأشاد رئيس جامعة البيان الأستاذ الدكتور حيدر طالب الامارة خلال افتتاحه الورشتين بجهود اتحاد الجامعات العربية المبذولة إلى تطوير الجامعات العربية وحثها على التعاون والتشارك معا لتبادل الخبرات العلمية بين الجامعات العربية.

بدوره أشار الأستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية مدير مجلس ضمان الجودة والاعتماد إلى الجهود المتميزة المقدمة من جامعة البيان لعقد هاتين الورشتين ودورها نشر التعاون بين اتحاد الجامعات العربية والجامعات العراقية.

وقدم الورشة الاولى التي جاءت بعنوان "أساسيات ضمان جودة للجامعاتالأستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي.

اما الثانية فكانت حول كيفية إعداد مشروعات التعاون في التعليم والبحث العلمي لتقديمها لجهات التمويل وقدمهما الأستاذ الدكتور محمد ملكاوي.  

وقدمت الدكتورة أمية مراد خلال الورشة الثانية عرضا لآخر تطورات مشروع تطوير الدوريات العربية المقام بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية وشركة إلسيفير لاستضافة المجلات على منصة الدوريات العربية والذي يهتم بالمجلات العربية العلمية المحكمة ويساعد في تطويرها و توجيهها لاتباع المعايير العالمية المتبعة في القواعد البيانات العالمية الخاصة بالمجلات العلمية مثل قاعدة بيانات سكوبس.



3M8A3735.jpg
3M8A3810.jpg
3M8A3816.jpg

3M8A3824.jpg