اتحاد الجامعات العربية

الدكتور سلامة يرعى اختتام فعاليات المؤتمر ٣٩ للمسؤولين عن القبول والتسجيل والتسجيل في الجامعات بالدول العربية

28-12-2022
 

 تحت رعاية معالي امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة اختتمت في جمهورية مصر العربية فعاليات المؤتمر 39 للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية بمشاركة اكثر من 70 جامعة و135باحثا على مستوى العالم. 

 

وأكد أمين عام المنظمة العربيه للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات في الدول العربية الاستاذ الدكتور بسام المحادين أن هذا المؤتمر الذي عقد على أرض مصر العربية وحظي بمشاركة عالية المستوى من الخبراء والأكاديمين والمسؤولين عن القبول والتسجيل في جامعاتنا العربية وبعض الدول الصديقة يكتسب أهمية قصوى من حيث الأهداف والغايات وتوطيد افاق التعاون البناء مع اتحاد الجامعات العربية. 

وأشار المحادين إلى أن مناقشات المؤتمر كانت عالية المستوى ونابعة من الحرص على التطوير والتحديث حيث اعتبر من أهم المؤتمرات التي نوقشت فيها المبادرات التي تهدف إلى تحقيق بيئة رقمية ونقل بيانات الطالب الرقمية في اي زمان ومكان ودعم التحول الرقمي المطلوب في المؤسسات الأكاديمية، وأن المؤتمر ركز كذلك على أهمية القضايا المتعلقة بإدارة سجلات المتعلم والتأكد من تنقل بياناته الرقمية بشكل آمن إضافة إلى أهمية تداول تلك المؤهلات العلمية الرقمية الآمنة في أي وقت وفي أي مكان ومع من يشاء عندما يرغب التقدم إلى وظائف أو إلى الدراسات العليا.

كما وقدم الدكتور محمد ملكاوي مستشار اتحاد الجامعات العربية محاضرة عن نظام توثيق الشهادات وتكنولوجيا مكافحة التزوير في الجامعات العربية وهو مشروع من أحد أهم المشروعات التي تبناها اتحاد الجامعات العربية خاص بتوثيق الشهادات وحمايتها من كافة أنواع التزوير إضافة إلى تتبع مسار الشهادات والوثائق. وقد تم تجريب وتنفيذ النظام في عديد من المؤسسات العلمية والأكاديمية.