الحنيطي يشارك في ندوة دولية حول دور المنظمات في تحقيق التنمية المستدامة

22-05-2023

شارك الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي في فعاليات الندوة الدولية حول دور المنظمات في تحقيق التنمية المستدامة المنبثقة من فعاليات المجلس العربي للتنمية المستدامة التي عقدت في جامعة عمان العربية.

وناقشت الندوة التي رعتها سمو الأميرة بسمة بنت علي بن نايف موضوعات ضمن اطار التنمية المستدامة ابرزها القضاء على الفقر والجوع، الصحة الجيدة والرفاه، التعليم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة والنظافة الصحية، طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، الحد من أوجه عدم المساواة.

وأشار الدكتور عبد الرحيم الحنيطي بالدور الريادي لاتحاد الجامعات العربية نحو قيم المسؤولية المجتمعية في بناء شراكات والتشبيك بما يخدم أهداف التنمية المستدامة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي حيث تعد الجامعات جزءاً مهماً في بناء شراكات عالمية وإقليمية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبين أن الجامعات العربية الأعضاء في الاتحاد أعربت عن تأييدها للجهود والمبادرات التي تقوم بها الأمم المتحدة في هذا الخصوص على النحو المبين في خطة عام 2023 مضيفا أن جامعة عمّان العربية تعد من الجامعات السباقة في تبني أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة باعتبارها دعوة عالمية للعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار بحلول عام 2023 .

وأكد الدكتور محمد الوديان رئيس مجلس التنمية المستدامة ورئيس جامعة عمّان العربية أن عقد مثل هذه الندوات في الجامعة حول أهم القضايا الراهنة يأتي ضمن نشاطاتها وتحقيقاً لرؤيتها ورسالتها ودورها الوطني بالتعاون مع القطاعات المجتمعية الأخرى بتزويد أبنائنا الطلبة بمختلف الاتجاهات الفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية ولاسيما توعيتهم بأهم القضايا والموضوعات ذات العلاقة بالإنسان والبيئة بما يخص ديمومة حياته توازناً مع الحفاظ على الموارد البيئية.

وتم خلال الندوة عقد عدة جلسات تحدث خلالها عدد من الباحثين والخبراء حول عدة مواضيع تناولت دور المنظمات المحلية والدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتعريف بالمجلس العربي للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى دور الجامعات تحديداً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

PHOTO-2023-05-21-12-57-45[2].jpg