فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من التصنيف العربي للجامعات 2024

01-04-2024

تهديكم الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية أطيب تحياتها، ويسرنا أن نعلمكم بانه تم فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من التصنيف العربي للجامعات 2024 الذي بدأ اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) واتحاد مجالس البحث العلمي العربية بالعمل على هذا المشروع المشترك منذ عامين بهدف تحسين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي لتمكينها من قيادة التطور العربي.

 

يعتمد هذا التصنيف على الدقة والموضوعية من خلال عدة مؤشرات ومعايير تُقيم فيها المهام الشاملة للجامعة مثل جودة التعليم والتدريس والبحث العلمي والابتكارات والتعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع.

 

وعليه يرجى الايعاز الى من ترونه مناسبا لتعبئة بيانات الجامعة وفتح حساب جديد للجامعات التي لم يسبق لها ان تقدمت للتصنيف العربي للجامعات 2023. اما الجامعات التي سبق وتقدمت يمكنها تحديث بياناتها باستخدام كلمة السر  اسم المستخدم السابقين. وذلك في موعد أقصاه 30/ابريل/2024

 

يمكنكم زيارة موقع التصنيف العربي للجامعات للتسجيل او تحديث البيانات على الروابط التالية:

1.      https://auranking.com/ رابط منصة التصنيف العربي للجامعات

2.      https://auranking.com/Portal/Regsiter  رابط التسجيل لجامعة جديدة لم يسبق لها التقديم

3.      https://auranking.com/Portal/Account/Login رابط تحديث البيانات للجامعات التي اشتركت في التصنيف العربي للجامعات 2023

 

شاكرين لكم حسن تعاونكم ودعمكم لمشروعات الاتحاد التي تتبنى أفضل الممارسات العالمية لتطوير جودة الأداء العلمي والأكاديمي والبحثي للمؤسسات التعليمية بما ينسجم مع التغيرات الديناميكية الإقليمية، وتعزيز المشاركة والمسؤولية المجتمعية والإنسانية بما يعزز سمعة مؤسسات التعليم العالي العربية، والمساهمة في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي العربية.