• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
تعلن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومجمع اللغة العربية بالشارقة عن إحداث جائـزة الألكسو
20/01/2018

 

3-7-2017-5_855_400 (1).JPG

 

 
تعلن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومجمع اللغة العربية بالشارقة عن إحداث جائـزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية.
وفي تصريح للدكتور عبد الفتاح الحجمري مدير مكتب تنسيق التعريب بالرباط قال فيه إن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وجهازها الخارجي مكتب تنسيق التعريب، بتعاون وشراكة مع مجمع اللغة العربية بالشارقة أحدثا هذه الجائزة، في إطار خطتهما المشتركة الهادفة إلى النهوض باللغة العربية، وتوسيع دائرة الاهتمام بالدراسات اللغوية والمعجمية.
 وأضاف الدكتور عبد الفتاح الحجمري أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، والرئيس الأعلى لمجمع اللغة العربية بالشارقة، قد تفضل برعاية جائزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية، وأعطى توجيهاته الكريمة لوضع اللوائح اللازمة لتنظيم عمل الجائزة والمباشرة في الإعلان عنها، تمتينا لأواصر التعاون العلمي بين مكتب تنسيق التعريب بالرباط ومجمع اللغة العربية بالشارقة.  
 وأوضح الدكتور الحجمري أن هذه الجائزة تروم دعم البحث والإنتاج الفكري في مجال الدراسات اللغوية والمعجمية، وخلق دينامية جديدة تسهم في إبراز الجوانب المعرفية والعلمية المتعلقة باللغة العربية في إطار رصين وذي قيمة مضافة؛ كما تهدف تشجيع الباحثين والمهتمين على توجيه نشاطهم الفكري والبحثي إلى المواضيع التي تهمّ مستقبل اللغة العربية والعلوم المرتبطة بها.
 وختم الحجمري تصريحه بالقول " تُمنح جائزة الألكسو-الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية مرة كل سنة لمكافأة العلماء واللغويين الذين برهنوا من خلال إنتاجهم عن جدارتهم وتميزهم في البحث اللغوي والمعجمي والرصد المصطلحي؛ وسيتمّ الإعلان قريبا عن شروط وتاريخ الترشح لهذه الجائزة القيّمة".
 ​
 
 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014